مهام ومسؤوليات وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية:
1. تقديم الدعم والمساندة للكليات والأقسام الأكاديمية لتوفير بيئة مناسبة لدعم الطلاب وتطوير قدراتهم.
2. الإشراف على جميع العمادات المرتبطة بالوكالة ومتابعتها وتوجيهها نحو تنفيذ اهدافها وتحقيق رسالتها.
3. الإشراف على إعداد الخطط السنوية والخمسية للجهات المرتبطة بالوكالة ومتابعة تنفيذها، وإعداد التقارير السنوية حولها، ورفعها إلى رئيس الجامعة.
4. اقتراح المشروعات والبرامج التطويرية لكافة قطاعات الجامعة المتعلقة بالشؤون التعليمية والأكاديمية.
5. العمل على تحسين الأداء ورفع كفاءة الإنتاج وكفاءة الإنفاق لمختلف الوحدات التعليمية في الجامعة.
6. إجراء الدراسات التي تخدم الجوانب التطويرية في الجامعة، وتطوير الحلول العملية التي تعزز الجانب التعليمي والأكاديمي للجامعة.
7. الاستفادة من مختلف التقنيات الحديثة ومتابعة المستجدات بنقلها وتوطينها وتطويرها لخدمة العملية التدريسية بما يتناسب مع طبيعة الجامعة وطموحاتها.
8. المشاركة في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للجامعة وخاصة تلك المرتبطة بالشؤون التعليمية والأكاديمية.
9. الإشراف على تنفيذ خطط الأنشطة الطابية المعتمدة وتوفير الخدمات الطلابية وتميزها.
10. إقامة الشراكات مع سوق العمل ومد جسور التواصل مع الخريجين وأرباب العمل.